• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 02-10-2024

قــــرية الحفــــــــير ..

8
0
6295
 



كلن له مدينة أو موطن أو منطقة يتباهى بها ونحن ولله الحمد لنا قرية نتباهى بها ولا يضاهيها بعيني أجمل المدن .. وهذه ليس غريبة لأنها تجمع في مواصفاتها أجمل المعاني وأصدق الأحاسيس .. فهي من تربينا فوق رمالها الذهبية وشربنا من أبارها أعذب المياه .. قريتي هي قرية الحفــــــــــير .. تلك القرية الجميلة بأهلها والفريدة بطبيعتها ..
فقد كنت أعيش فيها طفولتي وشبابي .. مع ذلك لم أدرك جمالها وروعة طبيعتها الجغرافية إلا في الوقت القريب فعند ما أمعنت بصري بتلك الرمال الذهبية التي تحيط بهذه القرية وعند ما تلتقي تلك الرمال مع الجبال الشاهقة هنا يحتار البصر ويذهل لروعة خلق الله جل جلاله .. عند ما ترى منظر تلك الجبال وهي تتعانق مع كثبان رمالها الذهبية .. سوف تذهل لذلك المنظر البديع ولن يزول عن مخيلتك بل ستبادر إلى ذهنك كل ما مر عليك اسم قرية الحفير العزيزة بأهلها العزيزة بمعالمها ..
ولكن من حقها علينا أن مثل ما نثني عليها ونذكر مميزاتها أن نبين أن هناك بعض الملاحظات التي تلزمها لكي يكتمل جمالها الا وهـــــــــــــي ...

1- يوجد في الطرقات داخل قرية الحفير حفر وتلف رهيب في طبقات الإسفلت لم يتم صيانتها أو الاعتناء بها ..

2-لا يوجد لوحات إرشادية تعريفية كبيرة دالة على الطريق أو التعريف بالإحياء الداخلية .

3- يلاحظ في رصيف مدخل الشارع العام كثرة فتحات الدوران العشوائية للخلف أو عشوائية الفتحات التي تخدم بعض الحارات والأحياء حيث يوجد بها مخاطر وكثرة الحوادث ..

4- يلاحظ قلة الدوريات الأمنية في القرية إلا ما ندر !

5- هناك ظاهرة التفحيط منتشرة في الحفير بشكل ملفت للانتباه في أماكن وأوقات أتوقع أنها معلومة لدى الجميع..

6- وجود سيارات في شوارع قرية الحفير متهالكة وقديمة جداً (يعني خردة) موديلاتها 1974 و 1975 من ما يسبب تشويه للمنظر العام .. وخصوصاً السيارات المستخدمة من قبل العمالة كالبنائيين والكهربا يئن في القرية وهذه السيارات تفتقد لأبسط وسائل السلامة .. ومع ذلك لم تجد من يردع تجولها في قرية الحفير ..

ناهيك عن عدم وجود بنك أو على الأقل صراف يخدم أهل الحفير من عناء السفر إلى الموقدة أو حائل - واعتقد أن الأخ // حمد المسعر سبق وان أثار هذا الموضوع سابقاً في هذا الموقع -

ســــــــند بن محمد الحطــــاب