اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

07:17 صباحًا , الخميس 20 سبتمبر 2018

الموثق في الانساب

للمؤلف عراك الفريسي الجربا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
موقع عشيرة العجي / ابوفيصل : 

صدر مؤخراً كتاب (( الموثق في الأنساب )) للمؤرخ (( عراك الفريسي الجربا)) والذي تم عرضه في معرض الكتاب بحفر الباطن وتم توزيع نسخ عديدة في هذا المعرض بعدد يفوق 1500 نسخة وكذلك مثل هذا العدد في الامارات وكذلك خمسمائة نسخة لمكتبة زايد الانهيان وخمسمائة لمكتبة الملك عبدالله بن الحسين .
وقد تناول الكاتب في هذا الكتاب (( الموثق في الأنساب)) ((سلسة تعني بقبائل شمر وعنزة ))

كما انه كان هناك دور بارز للشيخ راضي بن صالح الطعيميس في تزويد المؤلف ببعض المعلومات المهمة في هذا المجال شاكرين له ومقدرين له وللمؤلف هذا المجهود .

image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المشرف العام
 5  0  2.1K
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-12-2013 07:14 صباحًا يوما ما سترحل :
    الحمد لله (أنصفنا)



    شكرا كل الشكر للشيخ /راضي بن صالح الطعيميس
  • #2
    11-15-2013 03:28 مساءً ناقد واعي :
    ماهذا التاريخ الذي يذكر فيه رجل عشريني وثلاثيني واربعيني ؟ يا اخواني الهضيب فقط المناحي والدغيم!
    ولماذا الطعيميس حصراً؟ وان كان فأين صالح من المفلح واخيه صويلح ؟ هل المفلح الركاب والمحارب فقط ؟
    اخواني المسؤلين عن الموقع هل تم اعتماده والموافقة عليه من قبل عمدة وكبار رجالات العشيرة ؟
    ناقد واعي
    • #2 - 1
      11-16-2013 02:17 مساءً ولد العجي :
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اما بعد :
      حاب اعلق على بعض الردود وهو
      ان الهدف هو ابراز اسم آل عجي وليس لتوضيح عوائل آل عجي
      وانما هو اجتهاد من مؤلف ا
  • #3
    11-20-2013 05:57 مساءً يوماً ما سأرحل :
    وين نحصّل الكتاب؟؟
  • #4
    11-21-2013 06:44 مساءً المشرف العام :
    ياهلا بالجميع الكتاب موجود معي وحصلت عليه عن طريق الشيخ راضي الصالح ومن أراد الاطلاع عليه أهلاً وسهلا به
    ولا زال البحث جاري عن طباعته بنفس الجوده وقد تبرع بذلك الشيخ الفاضل راضي بن صالح الطعيميس مشكوراً فله منا جزيل الشكر والاحترام .

    نافع المحيا
  • #5
    11-22-2013 02:16 مساءً ابن طعيميس :
    ياولد العجي مافيه شين اسمه عوايل العجي اسمهم فخوذ
    السرعوف والرمحان والسنعوس وكلن يعتبر فخذ لحاله مثل باقي ربعنا اللي
    يجمعهم جدن مثلنا والي سواه المولف مهو اجتهاد هذي حقيقة ولو ماقسم
    وذكر الاقسام كان اعترضت الناس من كل الفخوذ لن كلن مشتهر باسمه
    وفخذه من دون عجي وبعضهم مكتفي باسمن دون سرعوف ولد عجي وشلون عاد
    عجي