• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 02-10-2024

الشيخ مرزوق الثنيان.. وفاة ابني طبيعية نافيا جميع ألاقاويل وإلاشاعات

الشيخ مرزوق الثنيان.. وفاة ابني طبيعية نافيا جميع ألاقاويل وإلاشاعات
4
0
3000
 

موقع العـــــجي ســـند الحطاب،،

أفاد الشيخ مرزوق عايد الثنيان الشمري والد المبتعث المتوفي في اتصال خاص لموقع ( العجي ) أن وفاة ابنه راكان كانت طبيعية، وغير صحيح ما نسب في الحادثة من أقاويل وإشاعات واتهامات تشكك في وفاة ابنه، وكشف أن ابنه راكان التحق في البعثة قبل ثلاثة أشهر من بعد شهر رمضان، وأكد أنه كان باستمرار متواصل معه في السؤال والمتابعة، مشيرا أن ابنه كان نعم الابن الوفي في التعامل والنصح مع الأسرة وأقاربه، وأثنى والد المبتعث على كل الجهود المخلصة التي بذلتها السفارة السعودية في أمريكا والتي سهلت علينا الكثير.

واستبعد والد المبتعث راكان الثنيان الشمري، الذي توفي بمقر إقامته في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، منذ يومين، أن تكون وفاته عمدا حسب الأقاويل والإشاعات حول هذه الحادثة، مؤكد أن وفاته إنما كانت قضاء وقدر عندما كان في فراشه، وذلك حسب تأكيدات الطبيب الشرعي، وكذلك أحد زملائه بالغرفة (وافي الرشيدي) الذي كان موجودا في حينها..
ادارة موقع العجي تتقدم لك ولاسرتك بأحر التعازي..
أحسن الله عزاءكم وعظم الله أجركم .. إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فأصبروا واحتسبوا .. نرجو من الله أن يغفر له وأن يرحمه وأن يسكنه فسيح جناته ويلهمكم الصبر والسلوان ،،
التعليقات ( 4 )
  • رحم الله الغالي راكان واسكنه فسيح جناته
    وجزا الله شيخنا الفاضل مرزوق الثنيان على هذا التوضيح المهم في وقت كثر فيه الحديث عن وفاة الابن راكان .
    عزأنا لشيخنا الفاضل ولجميع الاسرة الكرام . والحمد لله على قضائه وقدره

    اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخلا الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
    اللـهـم عامله بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
    اللـهـم اجزه بالاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.

    نافع محيا الحسيان
    المشرف العام 10-14-2015 04:25 صباحاً
  • اللهم أرحم الغالي راكان وأسكنه فسيح جناته وصبر أهله

    (الموت يأتي بغتتن والقبر صندوق العمل)

    الله أرحم الراحمين ...
    ماجد الحواس 10-16-2015 07:25 صباحاً
  • قال مرزوق العايد الثنيان والد المبتعث السعودي المتوفى في أمريكا راكان الثنيان، أن هناك تقاعساً في إنهاء إجراءات نقل جثمان ابنه المتوفى منذ 6 أيام ، مؤكداً أن معاملة نقله لا تزال حائرة بين المستشفى في سياتل والقنصلية السعودية، ولا يعلم ما هي الجهة التي عطلت معاملة ابنه المتوفى، ويناشد المسؤولين من أجل التدخل العاجل لنقل جثمان ابنه العالق في أمريكا منذ مطلع الأسبوع الماضي.

    وأوضح والد المبتعث المتوفى مرزوق عايد الثنيان أنه يعيش ظروفاً نفسية صعبة هو وعائلته وأقاربه؛ بسبب تأخير نقل جثمان ابنه الذي توفي قبل 5 أيام في أمريكا، وأضاف: حتى هذه اللحظة لم أتبلغ رسمياً بنقل الجثمان، ولم أتلقّ أي موعد واضح يخصّ الرحلة، وكل ما أعرفه أننا سلمنا القنصلية السعودية في أمريكا جميع الأوراق المطلوبة في مثل هذه الحالات قبل 4 أيام تقريباً، وهناك تعطيل ومماطلة في إجراءات نقل الجثمان إلى السعودية؛ لأسباب غير واضحة ولا مقنعة ، وفقا لموقع سبق .

    وناشد الثنيان، توجيه السفارة السعودية بأمريكا بمتابعة إجراءات المتوفى، وسرعة نقل الجثمان إلى أرض الوطن؛ من أجل تأدية الصلاة عليه ودفنه في بلاد المسلمين، مؤكداً أن التأخير أضر بعائلته وأقاربه نفسياً ومعنوياً.

    يذكر أن المبتعث السعودي راكان الثنيان، قد وافته المنيه فجر الأحد الماضي في مقر سكنه بأمريكا، وأكد حينها الطب الشرعي أن الوفاة طبيعية.
    المشرف العام 10-16-2015 09:00 صباحاً
  • عويد التومي-سبق-رفحاء: تقرر أن يصل جثمان المبتعث السعودي "راكان الثنيان" الذي وافته المنية في أمريكا قبل نحو 10 أيام، إلى مطار الملك خالد بالرياض صباح غدٍ الخميس.

    وكشف والد المبتعث مرزوق عايد الثنيان لـ"سبق" أن جثمان ابنه راكان نُقل عند الساعة الثالثة فجراً من مطار لوس أنجلوس إلى مطار دبي عبر طيران الخطوط الإماراتية، وسوف يصل بمشيئة الله إلى مطار الملك خالد بالرياض الساعة الثامنة من صباح يوم غدٍ الخميس، وينقل بعدها بطائرة أخرى إلى مطار حائل.

    وأكد أن وقت الصلاة والدفن ومراسم العزاء لم تحدد حتى الآن لكنها قطعاً ستكون في مدينة حائل، وسيعلن عنها بعد الانتهاء من كافة الإجراءات واستلام الجثمان بشكلٍ رسمي من قسم الشحن في مطار الملك خالد.
    وتوفي المبتعث السعودي "راكان الثنيان" في مسكنه بأمريكا الأحد قبل الماضي، وأكدت تحاليل الطب الشرعي أن الوفاة طبيعية.
    المشرف العام 10-22-2015 08:36 مساءً
أكثر