• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 02-10-2024

حاوره الاستاذ / سند الحطاب

مقابلة مع الاستاذ نايف بن محمد الطعيميس

مقابلة مع الاستاذ نايف بن محمد الطعيميس
7
0
3115
ملتقى عشيرة العجي / المقابلات : 


موقع وملتقيات العجي / بقيق ســند الحطــاب،،

تحية لكم اخواني القرّاء..
نقدم لكم اليوم شخص من أبناء عشيره العجي .. وكذلك أحد الداعمين ملتقى عشيرة ال عجي .. وهو الاستاذ/ نايف بن محمد الطعيميس .. المؤهلات ثانويه عامه ودبلوم منع خسائر من جامعة كنتاكي الولايات المتحدة الامريكية وعشرات الدورات التدريبة الداخلية والخارجية في كل من البحرين ودبي والقاهرة وبريطانيا وامريكا وداخليا في الظهران والرياض وجدة . وابومحمد الذي نكن له كل الاحترام والتقدير لشخصه الكريم .. ونقدّم له جزيل الشكر والعرفان لمبدراته ومساهماته في دعم ملتقى العشيرة.. ابو محمد مهما تكلمنا عنه لن نوفيه حقه او نحيط بسيرته الشخصيه في هذه العجاله..
ولكن سوف نحاوره ونطرح عليه بعض الأسئلة ونتمنى من الله ان نكون قد وفقنا في انتقاء هذه الأسئلة..
ابو محمد اهلًا وسهلا فيك في موقع وملتقيات ال عجي ونحن سعيدين ان نقوم بزيارتك في منزلك العامر بمدينة بقيق
أولا نبدأ الاسئله التاليه للاستاذ/ نايف لكي نتعرف أكثر على جوانب حياته ونحييه ونشكره جزيل الشكر على كل ما يقوم به من أجل إنجاح الموقع والان مع الاسئلة..

س1 .مرحبا أبو محمد يعطيك العافية وألف شكر على تفضلك بإعطاءنا لحظات من وقتك فأنا اعلم مهام العمل وضيق الوقت.. ماذا يعني لك هذا التكريم من قبل أدارة موقع ملتقيات عشيرة العجي؟

بالنسبة لي يعني الشئ الكثير ولو لا أرى اني قدمت الا القليل لهذا الموقع الذي يحمل اسم العشيرة ومهما قدمنا يضل قليل في حقه. وبدوري اشكر الادارة على هذا التكريم .

image



س2 ابو محمد سؤال تقليدي عرفنا عن نفسك..


شخصيا نايف محمد ركاب الطعيميس العمر 52 سنه . .
اسريا: رزقني الله بسبعة ذكور و3 اناث ولله الحمد والشكرعلى ما اعطى. .
عمليا: موظف بشركة ارامكو السعودية بإدارة الامن الصناعي واعمل حالياً بوظيفة ناظر مناوب في منطقة شدقم وخلال مسيرة عملي والتي تجاوزت الثلاثة وثلاثون سنة ولله الحمد والشكر تنقلت في عدة مناطق بداية عملت في مكتب البطاقات وعملت في عدة وظائف منها إدارية وميدانيه وفي عدة مناطق كالوسيع والداودمي ومهد الذهب وخريص وفي بقيق عملت منسق التدريب والاسلحة في المنطقة الجنوبيه وناظر مناوب لمنطقة بقيق والان ومنذ 7 سنوات اعمل في منطقة شدقم.

س3 أبو محمد ماهي رؤيتك الحاليه لملتقى العشيرة ؟

أولاً لي شكر خاص للعاملين في الموقع ولهم الفضل الكبير في استمرارية الموقع والتواصل بين افراد العشيرة ونقل الاخبار المهمة ولهم الاجر الكبير في ذلك ورؤيتي الحالية لملتقى العشيرة يتبلور بشعور وهو ان الموقع يمر بفترة ركود والموقع وبحاجة الى أن يوضع له اُسس تنظيميه يقرها الاغلبية ويَعمل بخطوطها العريضه كمفاهيم متفق عليها. وارى أيضاً بأن الموقع بحاجة للاهتمام من خارج مستوى الادارة فنحن ولله الحمد نمتلك كل الامكانيات الفكرية والمادية وايضا العملية

س4 وماهي رؤيتك المستقبليه للموقع ؟

هي امنية بأن يكون الموقع بمثابة الصفحة الرئيسية والمفضله لجميع أبناء العشيرة وان يكون مرجع موثوق لمواقف ابائنا واجدادنا يراجعه أبنائنا في المستقبل. واتمنى أن يستغل في جميع النواحي الانسانية والعملية والتعليمية لصالح العشيرة لكي نستغل طاقات شبابنا وابراز ما يختزنونه من امكانيات شعرية وعلمية وفنية وحتى الرياضية وأن نجتمع على كلمة رجل واحد في دعم الموقع دعماً مادياً ومعنوياً وأن ننهض به بعد ان نرمي كل افكارالتحيز خلف ظهورنا.

س 5 هل لديك أي اقتراح او وجهة نظر تود طرحها من خلال هذا اللقاء لتطوير ملتقى عشيرة العجي؟

اقترح إختيار عدد 4 او 5 أشخاص مقبولين من أبناء العشيرة يمثلون جميع الاطراف يكونوا كعناوين ونقطة وصل داخل العشيرة وخارجها وذلك لبحث أي فكرة تطرح من قبل أي شخص من أبناء العشيرة وايضاً توصيل أي رسالة من خارج العشيرة بعد تباحثهم بينهم ومن ثم إبلاغ الامر للجميع .

image

س 6 ماذا تعني لك هذه المفردات .برامج التواصل الاجتماعي ..العولمة.. التكنلوجيا ؟

برامج التواصل الاجتماعي.
وَصْـلت بالبعيد وفـْرقت القريب منا ... خلخلت عادات وغيرت مفاهيم وفرضت واقع لا بد منه
العولمة :
أن يكون العالم بمتناول يديك بزحمته ومعلوماته ولا تنال منه شيئاً . العولمة بدت وكأنها عولمة الفضائح وها نحن نعاني من عولمة الاسعار ونشاهد في كل لحظة عولمة الجرائم. وتشتت افكارنا بعولمة الثقافات
التكنلوجيا: عالم التكنلوجيا عالم رائع مثير سريع ... أعاد النسبة المئويه لمحو الاميه التكنلوجيه الى 10%

س7 نعود إلى الجانب الشخصي ماهي الشخصية التي تمثل لك المثل الاعلى؟

من وجهة نظري لا يوجد في واقعنا من يصلح ليكون مثلاً اعلى طبعاً اذا استثنينا مرحلة الرسل والانبياء عليهم صلوات ربي لكي لا يؤل الكلام لغير معناه .


س8 ماهي الأمنية التي تتمناها على المستوى الشخصي؟


أن اتقاعد عن العمل وانا بتمام الصحة والعافية وان ارى من حولي ينعمون بالصحة والسعاده والامن والامان وان تعود ايام الترابط الاسري كما كانت في السابق.

س9 ماهي الامنيه التي تتمنى أن تتحقق على مستوى القبيلة ؟

أن يبرز ويشتهراسم احد ابنائها على مستوى رفيع بأي مجال من المجالات الدينيه اوالشعرية او الرياضيه اوحتى الفنيه.

س10 هل تعتقد أنك حققت كل طموحاتك أو على الأقل اغلبها ؟

طموحاتي لا تتعدى العيش الهاديء الهني المستور ولله الحمد والشكرانا مقتنع بأن الله رزقني اكثر مما اتوقع
image

س11 ماهي الخطوة القادمة في حياتك ؟

الاستعداد للتقاعد والابتعاد عن جو العمل والتفرغ لحياتي الشخصية

س12 ما هي هوايتك المفضلة ؟

السفروالهواية القديمة الرسم

س13 ماذا تعني لك الذكريات القديمه ؟

image
نايف الطعيميس 1981م
image
سالم العبيد/مشهور البشير/ شاقي المحيا/فهد السهل/ممدوح الغالي
أعتبرها قواعد بنت وكونت شخصيتي وايضا تشعرني بمدى البساطة التي كنا نعيشها وقوة الترابط الاسري.

س14 فريق الروابي بأبقيق ماذا يعني لا بو محمد وماهو مركزك في الفريق ؟

يعني لي الكثير فهو من الذكريات التي لا زالت تشعرني بلذة الزمن الاول. أما مركزي في الفريق فكنت حارس وبعض الفترات ظهير ايمن.

image
عقاب المحمد/ ممدوح/ محمد غدير ( العنبري)/ابو محيا
س15 كيف تأسس هذا الفريق وهو من المعروف انه تأسس في مدينة بقيق وماهو لون اشعاره ؟

تأسس فريق الروابي بمجهود مجموعه من شبابنا المتواجدين في بقيق واذكر منهم شاقي المحيا وراضي الخالد كمدرب وسعد المحمد وعقاب المحمد وشريان الجزاع كمدير للفريق وحمد الفالح ومشهور بشير الشلاقي وسالم العبيد وسليمان العبدالله ورشيد زمل يرحمه الله ولون شعار النادي الرصاصي والبني وهو مأخوذ من شعار ناديي الطائي والجلين.


image
سعد / سند الحطـاب

س16 هل كانت لكم مواقف طريفه في ذالك الوقت مع فريق الروابي لآنه كان يحضى بشعبية كبيرة على مستوى المدينة ؟


بصراحه المواقف الطريفه موجوده ما دام ابو محيا موجود في الفريق. فكان له دور وشهره لا تظاهى. فمن المواقف التي أذكرها: كان هناك توزيع للفرق المشاركة وكان الفريق المنافس لفريق الروابي فريق النجمه (مثل النصر والهلال) وكان جدول اللعب في ذلك اليوم لفريق الروابي وفريق اخر انسحب واعلن عدم حضوره وصار فراغ في تلك الليله ولم يلعب احد وحضر افراد فريق النجمه للعب ونزلو الملعب وبدؤا يلعبون مع فريق اخر ما له قبول ايضاً ومساند لفريق النجمه وكان ابو محيا حاضراً وقال من سمح لكم باللعب الليله ليلتنا وقالوا انسحب الفريق وانتم لم تلعبوا .. فرفضوا التوقف عن اللعب وذهب الى غرفته واحضر قناته (العجره) وتربع فوق خط السنتر ووضع القناة امامه وقال ابن ابوه يلعب !!! وانسحب الفريقين وابو محيا جالس في وسط الدائره وعلى نقطة السنتر واحضر له واحد من الشباب الدله والقدوع وصارو يتقهوون ( يمكن لو لم تطفى انارة الملعب كان ابو محيا الى الان جالس في الملعب)

image
عقاب المحمد/ شاقي المحيا/ سعود البخيت/ فهد السهل
مره كان فيه مبارات بين الروابي و النجمه ديربي ابقيق في ذلك الوقت والدليل حظور المشجعين من كل الفئات العمريه .. وكنا مهزومين في تلك المبارات وأول مره بحياتي اشوف لاعب يلعب برجليه ويضرب بيديه كان ابو محيا استلم الكوره من داخل صندوق 18 حقنا وأتجه لحارس الخصم وكل لاعب يعترضه يركله على وجهه ويجري ويهجد بهالعالم بيده اليمين واليسار لين وصل للحارس وهو يركل الحارس والكرة سوا داخل المرمى ويلتفت وراه وإلا العالم متبطحه بالملعب .. وسيده ينطلق للحكم قال له اذا تبي الحياة الغي الهدف قال الا انتم فايزين لو تبي الكاس من هالحين.



س17 أبو محمد بما ان الكلام عن الرياضه ماهو فريقك المفضل بدون دبلوماسية ؟

بدون مقدمات ودبلوماسية فريقي النصر

س18 لو طلب منك اختيار رسائل وإرسالها الى من ترسلها وماذا تقول لهم ؟
الرساله الاولى: للقائمين على الموقع : بيض الله وجيهكم والله يعطيكم العافيه على ما تبذلونه من وقت وجهد
الرساله الثانيه لجميع افراد العشيرة : هالله الله بدعم الموقع ولو بالشي البسيط فكلما دعم الموقع اكثر سنرى امكانيات اكبر في الموقع كتحديث برامج وتطويرات فنيه

س19 أخيرا كلمه توجهها الي أبناء وقراء موقع ال عجي الكرام ..

أتمنى أن لهم العيش في صحة ورفاهية وأمن وأمنان وأن لا يفرق الله بيننا. ولا يفوتني أن أشكرك شخصياً يابو خالد على هذا اللقاء

في نهاية هذا اللقاء نشكر الأستاذ نايف الطعيميس لك جزيل الشكر على تكرمك بالإجابة على هذه الأسئلة وسعة الصدر وتجاوبك معنا تحياتي لكم انتم أبناء وقراء موقع ملتقيات عشيرة ال عجي ودمتم بصحة وسلام من الله.