اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

01:41 مساءً , الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

بياض وجه للأخ: محمد بن بشّير بن محمد آل عجي الشمري خاصة وربعنا آل عجي عامه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
موقع عشيرة ال عجي / ابو فيصل / إخبارية الحفير :



http://alhofairnews.com/articles.php?action=show&id=46

 8  0  2.8K
التعليقات ( 8 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-18-2011 10:48 صباحًا المشرف العام :



    أخي العزير / بشير اللويش بيض الله وجهك ورحم الله والديك والطيب عند الطيبين مايضيع .

    ورحم الله ياسر واسكنه فسيح جناته ووفق الله والده ( الشهم محمد) لما يحبه ويرضاه .


    نعم موقف مشرف يفتخر فيه أي انسان طيب .



    تقبل تحيتي وتقديري /

    أخيكـ نافع بن محيا الحسيان

    ابوفيصل

  • #2
    06-18-2011 12:45 مساءً المشرف العام :

    بسم اله الرحمن الرحيم

    أولاً رحم الله ياسر واسكنه فسيح جناته ووفق الله والده الشهم محمد لما يحبه ويرضاه..
    أخي الفاضل بشير بن علي اللويش .. بيض الله وجهك على هذا التقدير الغير مستغرب من شخص فاضل مثلك .. فأنت شخص معروف عنك الطيب والفزعة في غير مثل هذا الموقف .. ولك مواقف متعددة ومشرفة مع أبناء العمومة وغيرهم ..
    نعم أخي الفاضل نحن أبناء عــم ولذلك يكون مصابنا واحد وألم أحدنا هو ألم للجميع..
    ..وهذا مــا أدركه أبن العم محمد بن بشير بن محمد ضيف الله العجــي تجاه الأخ عادل اللويش ..
    فهو لم يتعمد أصابتنا بألأم .. وإنما هي مشيئة الله التي لا راد لها..
    والأخ محمد البشير إنسان مؤمن بقضاء الله وقدره وهو إنسان عرف عنه حب الخير واحتساب الآجر فجزاه عند الله تعالى ودعوانا له بأن يمن الله عليه بالصبر والسلوان ..
    اما أنت أخي الفاضل / بشير اللويش فأنت أبن للعجي وأنت كما تقول عاشرتهم وتربطك بهم صداقة وعشره طويلة .. ونحن نعتبرك أبن من أبناء آل عجي وهذا شرف كبير لنا .. وانأ شخصياً أعرفك عن قرب ولك مواقف كثيرة مشرفة معي لا يمكنني تجاهلها وهذا ليس مستغرب منك .. فأنت من عشيرة لها تاريخ حافل بالمكارم والمواقف الجزلة .. بالإضافة إلى ذلك أنك إنسان محب للخير وبذل المعروف .. أخي أبو سلطان شكراً لقلمك العذب وأخلاقك الأعذب .. وكذلك شكراً لابن العم محمد البشير العجي على موقفه الذي يرفع الرأس بيض الله وجه المادح والممدوح .. فكلاكما أصبح صاحب معروف ولا أجمل من الطيب عند ما يكون في أناس يستأهلون ذلك الطيب .. وما أروع المعروف عند ما يبذل لناس من صفاتهم تقدير المعروف .. وفعلاً صدق المثل القائل ( المعروف لا يضيع عند أهله )
    تقبل مني أجل التحيا ،،
    أخوك ســند بن محمد الحطــاب ،،
    بقيق - المنطقة الشرقية
  • #3
    06-18-2011 02:07 مساءً حمد عبدالله المسعر :


    لست هنا بصدد تقليب المواجع ولكن الشئ بالشئ يذكر
    بالأمس القريب أبناءالمرحوم بإذن الله / حمود بن مزعل الدبلان العجي لم تمضي أربعة وعشرين ساعة على إحتجاز المدعو/ فهاد بن شويه السبيعي الذي كان قد تسبب بوفاة والدهم أثر حادث مؤلم قضاء وقدر فلم تغمض لهم جفن حتي ذهبوا جميعهم الي مركز شرطة الحفير وقدموا تنازلهم خطيا ورسميا وذلك لوجه الله تعالي باغين بذلك الأجر والثواب من رب العباد ومؤمنين بقضاء الله وقدرة خيره وشره .
    كذلك العم بشيـر بن علي المغيص العـجي عندما تنازل في حـق القصاص لأبنة (على ) رحمه الله وأسكنه فسيح جناتة وجعل مثواة الفردوس الأعلي من الجنة وذلك لوجه الله تعالي باغي بذلك الثواب والأجر من رب العباد ومؤمن بقضاء الله خيره وشره .
    فهاهنا الشيخ العافي محمد بن بشير بن محمد الضيف الله العجي ينظم الي من سبقوه الي مشيخة العافيين من أبناء العجي الكرام فهنيئا لك بهذا الشرف وأزال الهم عن قلبك وأعاضك الله خير منه إنشاء الله .
    الأخ بشير بن على اللويش إن ما حصل بالماضي والحاضر لبعض أبناء آل عجي يثبت بما لايدع مجال للشك أن خصلة العفو عند المقدرة هي من القيم التي يحرص عليها أبناء آل عجي حالهم كحال سائر المسلمين في أنحاء المعمورة , قال تعالي (فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ) الشوري [40]..
    إبن العم الأخ بشير بن على اللويش شكرا على الإهداء وبيض الله وجهك ياالشيخ العافي محمد بن بشير بن محمد العجي .
  • #4
    06-18-2011 05:56 مساءً المشرف علي حواس المغيص :
    أخي العزير / بشير اللويش بيض الله وجهك ورحم الله والديك والطيب عند الطيبين مايضيع وماقصرت على كل كلمةوحرف كتبها قلمك


    تقبل تحياتي وتقديري /

    علي بن حواس المغيص
  • #5
    06-18-2011 07:38 مساءً عادل غربي الجزاع :
    الاخ / بشيربن علي اللويش

    من القلب لكل كل الشكر على على هذا الثناء

    انا تشرفت بصداقتك عندما كنت بمدينة سكاكا فكنت نعم الأخ

    عرفت من قلبك الطاهر حبك للخير وسعيك اليه

    كنت اسمع بمقوله ( انك تحب الشخص من اول نظره ) وعندما رأيتك صدقت هذه

    المقوله فنعم الرجل انت ويعلم الله ان لك معزة في القلب لا تقدر بثمن

    فهنيئالنا بك وهنيئا لك بنا.

    اما الاخ / عادل الخالد فأنت وحدك تعلم مدى معزة هذا الشخص لي وكيف

    تقاسمنا

    الحلو والمر على مدى سنتين تحت سقف واحد فكان ولا يزال احد أخوتي الذين

    لم تلدهم أمي

    أما الاخ / محمد بن بشير العجي فشهادتي فيه مجروحه

    فرحم الله ابننا الغالي ( ياسر ) واسكنه فسيح جناته


    وأخيرا اقول للاخ بشير والاخ محمد بأنكم رفعتوا روسنا ولكم بياض الوجه


    محبكم في الله / عادل بن غربي بن جزاع آل عجي
  • #6
    06-22-2011 01:32 صباحًا المشرف راجح جزاع الجوعان :
    قال تعالي
    (فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ)

    فالأخ محمد بشير آل عجي
    جزاه الله ألف خير
    مؤمن بهذا القدر
    فهو لا يبغي شياءَ الا من الله عز وجل
    فأدعوا لياسر بالرحمه وبالمغفره

    شكراَ للأخ بشير اللويش على ماخطته أياديك
    فهو غير مستغرب على شخص بمقامك ... فجزاك الله الف خير وبيض الله وجهك
  • #7
    06-24-2011 07:04 مساءً أبو نادر :
    الحمد لله المطلع على السرائر عالم مافي القلوب سامع دبيب الذر
    والصلاة والسلام على أكمَل الناس خلقًا، وأشرف البشر . .

    أخي العزيز بشير بن علي اللويش . .

    أحييك تحية محبة خاصة لك، وتحية تقديرعامة للويش، ويكفي أنك تحمل مشاعر كريمة، بل أنك إنسان والإنسان هو الذي يتمكن من استغلال مواقف العطاء بمدح أصحابها . . ويطيب لي هاهنا وتعقيباً على مقالك آنف الذكر أن أسجل تحية تقدير، وإن أقدم عربون عرفان، شكراً لك . .

    أيها العزيز إن العطاء، والكرم من الأمور التي تُسَر بها النفوس غالبًا، ونحن نثني على من يستحق الثناء تقديراً وامتناناً لما
    بذله، وكم نحن محظوظين لوجود من يحسن العمل . . ويكثر البذل . . حتى أصبح مضرب مثل . .
    والله بكرمه، وفضله يعامل المخلصين في الأعمال . . الصادقين في الأقوال . . فيقذف في قلوب الناس محبتهم، ويجعل لهم القبول في الأرض، فتلهج الألسن بالثناء عليهم، وهذه بشارة لهم في الدنيا، ومرتبة شرف عالية في يوم القيامة . .

    وأقف أمام موقف محمد البشير وقفة إجلال، واعتزاز تقديراً لجميل صنيعه المشرق الزاهي . .
    ولا يسعني بهذه المناسبة إلا أن أدعو لأخي أبو ياسر كما جاء في الحديث النبوي الشريف
    (من أسدى إليكم معروفاً فكافئوه، فإن لم تجدوا فادعوا له)


    أدعو الله عز وجل أن يجزاه خير الجزاء . .

    فليحفظكم الله جميعا . .

    سعد الحطاب الأحساء . .
  • #8
    06-28-2011 02:06 صباحًا أبو ريما :
    الشكر لله أولاً ,,

    ثم أشكر أخي أبو ياسر وأسأل الله أن يتقبل عمله وأن يجعله في موازين حسناته.

    كماأشكر الأخ / بشير بن علي اللويش ,,

    على هذه الكلمات الجميلة التي صاغها بأسلوب مميز وطرح أكثر من رائع .

جديد المقالات

بسم الله الرحمن الرحيم صراع الثقافات الحمد...

المشرف العام

بقلم| الكاتب/ سند الحطاب: مسلسل العاصوف يحكي...

المشرف العام

نجاز عظيم سيسطره التاريخ بحروف من نور Message...

المشرف العام

إلى أبناء عشيرة العـــجــي الأعزاء.. لأعرف كيف...

المشرف العام