اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

10:43 صباحًا , الأحد 21 يناير 2018

أبو ســراي مكانك خالي بين ربعك ومحبيك،،

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

المرحوم بأذن الله تعالى / عايد بن ســراي الرماحي .. اسكنه الله جنة الفردوس الاعلى .. المرحوم لا يحتاج الى تعريف فالجميع يعرف هذا الرجل .. والجميع يشهد له بالطيب ورجاحة العقل .. وأنا لا تكلم هنا عن الطيب المقصود به الكرم فقط .. بل أرمي مقصدي الى الطيب الجوهري بالعامي طيب القلب والأخلاق ..

وهذا الرجل عليه رحمة من الله تعالى فقدناه بالأمس القريب .. ويعلم الله كم مصابنا فيه جلل.. فهو رحمه الله عليه فعلا له مكانته بين ابناء عمومته ابناء العجــــي.. وليسى أبناء العجــــي فقـط.. بل مصاب الزميل جميعا به جلل .. ولكن لنا العزاء والصبر في وجود أبناءه والذين نتطلع الى أن يكونوا خير خلف لوالدهم .. وهم أن شاء الله كذلك..

المرحوم عايد بن سراي ركيزة من ركائز العجـــي وله مكانه معروفه بينهم.. وعرف عنه الكثير من الصفات الحميدة التي نتمنى أن تكون في ميزان حسناته أن شاء الله تعالى .. ولكن ما أستوقفني في حياة هذا الرجل هو حبه الشديد لجماعته وعامة أبناء الزميل .. وهذه الميزة التي لم المسها في شخص مثلما لمستها من أبو ســـراي رحمة الله عليه.. وهذا الحب والانتماء يتجلى في خصله صلت الرحم .. والعجيب أنه لا توجد عنده تفرقه بين قريب أو بعيد فالكل عنده سواء يصل دون استثناء أو تحيز وبغض النظر عن ماهي المناسبة كبيرة أو صغيرة بعيدة أو قريبة فرح أو حزن .. دائما تجده أول الحاضرين صاحب واجب لا يتهاون في القيام بالواجب حتى في اشد الظروف .. تجده يشارك بكل حب وانتماء ويقف معهم في السراء وضراء ..

رجل تجده في الأزمات ذو عقل راجح وصاحب رأي صائب .. رجل يمتزج فيه الحميه وصحوة الضمير .. رجل كريم كريم جدا خلوق جدا.. أبوســراي رحمة الله عليه لن توفيه كلمات في أسطر.. ولكن حبيت أن نودعه ببعض صفاته وهو ينتقل من بيننا الى الرفيق الأعلى ونسأل الله أن تكون هذه الصفات في ميزان حسناته .. وابوابه لدخوله الفردوس الأعلى بأذن الله تعالى.. ونحتسب ذلك من الواحد الاحد ..

وفي الختام لا نقول وداعا أبا ســـراي بل نقول الى جنة الخلد ومكانك خالي بين ربعك ومحبيك .. ولكن وجود أبناءك الذين تربوا على يديك يخفف عنا ألم رحيلك..
ونقول لا بنائه ســراي وفايز ومحمد أحسن الله عزاءكم وعظم الله أجركم .. إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فأصبروا واحتسبوا .. نرجو من الله أن يغفر له وأن يرحمه وأن يسكنه فسيح جناته ويلهمكم ووالدتكم وأخواتكم الصبر والسلوان ،،

ســـند بن محمد الحطـــاب،،





 3  0  2.1K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 10:43 صباحًا الأحد 21 يناير 2018.