اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

06:03 مساءً , الإثنين 12 نوفمبر 2018

عـاصوف الخيبة الفنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بقلم| الكاتب/ سند الحطاب:

مسلسل العاصوف يحكي عن مدينة الرياض في الحياة الاجتماعية منذ نحو ٥٠ عاما مضت عن عائلة يلعب فيها ناصر القصبي دور أحد أبناءها..

وفيها رصد حقيقي لأحياء الرياض في السبعينيات الميلادية..
لكن الحقيقة لقد صدمنا هذه السنة بمسلسل (العاصوف) مما أفقدنا الثقة بمن قام على هذا المسلسل وعلى رأسهم ناصر القصبي .. لماذا هذا التجني والإسقاطات على الزمن الجميل الذي يسميه الجميع زمن الطيبين ؟!!
لماذا يريدون أن يسلبوا هذا التاريخ الجميل ويشوهوه بأقلامهم وأفكارهم المسمومة والمشبوهة ؟!!
نحن نعلم أن لكل قاعدة شواذ.. لكن الذي لا نعلمه هو لماذا تصور هذه الشواذ على أنهم هم الأغلبية. وكذلك يصورون أن زمن الطيبين زمن خسة والدناءة؟

لماذا تركوا كل إيجابيات زمن الأباء الجميلة وحولوها إلى رداءة وخسة .. لماذا يريدون أن يشوهوا تاريخ عوائل أهل الرياض على حساب من؟ وماهو الداعي من هذا كله؟ أليس الجيل الحاضر هو إمتداد للجيل الماضي الذي يحاول أن يشوهو صورته بمسلسل العاصوف!!
في نظري هذا العاصوف ماهو إلا عاصوف تدمير أفكار أهل هذا البلد وإعطائهم فكرة سيئة عن تاريخ ماضي حياة ابائهم وأمهاتهم في مدينة الرياض ليكون هناك ثغرة يدخلون بها من خلالها ومن ثم يبثون سمومهم المدمر! أن ما يولم حقاً ان كل من المؤلف المتوفي الوابلي والبطل القصبي هم من أبناء الوطن الذي من المفترض أن يكونوا أحرض الناس على المبادئ وإظهاره بالصورة المشرفة .. أليس هناك عادات كريمة في ذلك الزمن ! أليس هناك تقاليد جميلة لماذا لم يركزواً عليها لماذا لم يركزواً على الطيبة والعفوية والنزاهة والكرم والنخوة واحترام الجار والبساطة والمثابرة بدلاً من المهازل التي بنظري تخدش الحيا ولا يشرف الأسرة السعودية مشاهدتها إطلاقاً.

بواسطة : المشرف العام
 0  0  300
التعليقات ( 0 )