• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 02-10-2024

المرحلة القادمة ومسئولية الجميع

2
0
2206
 
بسم الله الرحمن الرحيم

يحكى أن أحد الملوك أصيب بلده بالقحط والجوع فقرر وضع قدر كبير في وسط البلد وطلب من جميع المواطنين وضع كوب من اللبن في القدر ليلآ لمساعدة الناس على تخطي الآزمة.. فبادر الجميع إستجابة لطلب الملك كلٍ سكب كوبه في القدر دون أن يراه أحد وفي الصباح فتح الملك القدر فوجده ملئ بالماء..كيف حدث هذا فالمطلوب لبن وليس ماء..

لماذا وضعو الماء بدل اللبن؟

عدم إستشعار الناس للمسؤلية هو السبب..لقد وضع كل واحدٍ كوب الماء بدل اللبن ضناً منه أنه هو الوحيد الذي وضع كوب ماء وقال في نفسه كوب ماء لايؤثر على كمية اللبن الموجوده في القدر وكانت النتيجة موت كثير من أهل البلد لآن الجميع لم يكونو على قدر المسؤلية ولم يهتمو بشؤن الناس..

هذه القصة التي أستشهد بها كثير قبلي لها دلالات واضحة وتنطبق إلى حدٍ ما على وقعنا في معالجة متطلباتنا فالآغلبية لايبدون أدنى إهتمام في مايخص اْمور العشيرة ولسان حالهم يقول غيري سيقوم بالمسؤلية وإذ لايقوم بها إلى القليل بارك الله في جهدهم وأعانهم اما الآغلبية فهم بكل أسف كجمهور كرة القدم صخب وسخط والنتيجة كلام في الهواء..

المرحلة القادمة تحتاج الى تضافر الجهود والعمل الجاد والدؤب مع الجميع وبالذات من تحملو المسؤلية نيابة عنا ودعمهم وعدم التخلي عنهم ليتحقق مانصبو إليه وبدن عمل وتضحية لن يتحقق شئ ..
ودمتم