اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

01:35 مساءً , السبت 21 أبريل 2018

المرأة والحور االعين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

قبل فترة كان يدور في خلدي سؤال آثارته احدى المواقع المشككة في الاسلام .. وسألت الكثيرين ممن أعرفهم .. وبحثت كثيرا عن جواب لسؤالي .. ووفقني الله لاجابة معقولة أحببت أن أشارككم العلم به ..
مما يثار من شبهات وأسئلة حول وضع ومكانة المرأة في الإسلام هو ما يخص جزاءها في الآخرة في الجنة هو:
لماذا جعل الله للرجال تعددًا في الحور العين ولم يذكر للمرأة ذلك؟ ثم ما هو جزاء المرأة وهل لها مثل ما للرجل في هذا الخصوص؟ ثم إذا كان جزاء المرأة في الجنة أنها تتزوج من زوجها في الدنيا في الجنة... فما جزاء من لم تتزوج في الدنيا وماتت قبل أن تتزوج؟أو من تزوجت زوجا وطلقت منه في الدنيا ؟
والاجابة التي وجدتها هي رد من فضيلة الدكتور أحمد سعيد حوى اسم الضيف
مدرس الفقه وأصوله بالجامعات الأردنية ويقول فيها :
بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أولاً ينبغي التسليم في ما ورد عن الله ورسوله صلى الله عليه وسلم من جزاء في الآخرة، واعتقاد أن ذلك فيه الحكمة الربانية الكاملة وفيه مصلحة العباد الكاملة أيضًا.

ثانيًا: ما يقال بأن الرجل يكرمه الله بالحور العين فهذا يعني أن متعة الزوج ستتوزع على هذا العدد، وأما المرأة التي تختص بزوج واحد فإن لها متعة مقابلة، لكنها حصرت في زوج واحد، وهذا أعظم عند المرأة؛ لأن المرأة تحب أن تستأثر بالزوج ويكون لها، وللعلم فإن الزوجة الصالحة تكون سيدة على تلك الحور العين.

وأما الزوجة التي لم تتزوج في الدنيا فإن الله تعالى يزوجها من شباب الجنة
ويرضيها، وعلى كل فكل من دخل الجنة فقد نال الرضا فلا تسأل بعد ذلك كيف ولماذا؟ نسأل الله أن يبلغنا وإياك الجنة، والله أعلم.

الرد مقنع بالنسبة لي ولكن ان كان هنالك من يملك معلومة فليشاركنا بها لنتفقه أكثر بديننا .. وأكثر ما اعجبني في اجابة فضيلة الدكتور هو \" من دخل الجنة فقد نال الرضا \" فعلا يجب أن تكون أقصى طموحاتنا الجنة ... ويكفي أن تكون الامرأة على رأس الحور العين .. ولأخواتي اللواتي لم تتزوجن .. طوبى لكن اذا لم تتزوجن في الدنيا والتزمتن منهاج ربي ورسوله في قلبه قبل قالبه فانشاءالله خيرة شباب الجنة هم من نصيبكن ... عسى ان يجمعنا الله واياكم جميعا في جنان الخلد .. اللهم آمين.



بنت العجي





بواسطة : المشرف العام
 4  0  2.7K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 01:35 مساءً السبت 21 أبريل 2018.